الدخول المدرسي يوم 3 سبتمبر للتلاميذ و28 أوت للأساتذة

فما يلتحق الموظفون بالعمل يوم 23 أوت

الدخول المدرسي يوم 3 سبتمبر للتلاميذ و28 أوت للأساتذة

El Bilad
الدخول المدرسي يوم 3 سبتمبر للتلاميذ و28 أوت للأساتذة

هذه هي رزنامة العطل الخاصة بمدراء وإداريي المدارس

حددت مصالح الوزيرة بن غبريت تاريخ 20 جويلية الجاري لخروج مسؤولي المؤسسات التعليمية للعطلة الصيفية. علما أن الاجراء يخص جميع مدراء المتوسطات والثانويات وعمال الادارات الخاصة بهذه الاخيرة وهذا باستثناء مدراء الابتدائي.

وأعلنت مديرية المستخدمين بوزارة التربية الوطنية عن رزنامة الخروج للعطلة للسنة الدراسية للسنة الدراسية 2016/ 2017 واكدت في تعليمة تم توجيهها لمختلف مديريات التربية أنه تنفيذا لرزنامة العطل السنوية للسنة الدراسة الحالية فإنه بالنسبة لمفتشي التعليم الابتدائي في جميع التخصصات بما فيهم المكلفون بمهام التفتيش وكذا مفتشي التعليم المتوسط بجميع تخصصاتهم بما فيهم المكلفون بمهام التفتيش ومديري المتوسطات والمكلفين بمهام الادارة وكذا مديري الثانويات والمكلفين بمهام الادارة، فإن محضر الخروج سيكون يوم 20 جويلية باستثناء الذين لم ينتهوا من الاعمال المتعلقة بنهاية السنة الدراسة وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ وكل العلميات المتعلقة بالدخول المدرسي المقبل وكذا جميع العمليات البيداغوجية والادارية لأسلاك التفتيش المختلفة.

من جهة اخرى طالب مساعديو ومشرفو التربية بإعفائهم من المداومة نهائيا وفي جميع العطل ووجهو مراسلة إلى المسؤولة الاولى عن القطاع لإنصافهم والتدخل لدى مدراء التربية لتلبية مطلبهم. وياتي هذا النداء بسبب الاختلاف في طريقة إدراج هذه الفئة في المداومات بين ولاية واخرى، حيث هناك من تعتمد على المرسوم التنفذي رقم 315\08 المؤرخ في 11 اكتوبر2008 والتعليمة 54 المؤرخة في 31 مارس 2015 حيث ونظرا للشكاوى التي تلقاها مدراء التربية وعبر مصالح الموظفين من بعض مشرفي التربية عن طريق ممثليهم من النقابات المعتمدة بخصوص المداومة في العطلة لهذه الفئة من الموظفين، فإنه ووفق المادة 84 مكرر3 من المرسوم التنفيذي 12\240 المؤرخ في 29 ماي 2012 وضحت مهام مشرف التربية الذين من بين مهامهم ضمان المداومة استثنائيا اثناء غياب الاساتذة وتسجيلها في السجلات والوثائق الادارية المتعلقة بها، فإنه تم استثناؤهم من المداومة خلال العطلة.

فيما ذكرت مديريات تربية اخرى بالتعليمات الرسمية المتعلقة بالمداومة بالمؤسسات التربوي خلال العطلة الصيفية، وشدد هؤلاء أنه على مديري الثانويات والمتاقن ومديري المتوسطات احترام جدول المداومة بدقة مع ضرورة أن يعلق في جداول الاعلانات بالمؤسسة، مؤكدة أنه يجب أن يكون المداوم إطارا مسؤولا المدير، نائب المدير للدرسات، مستشار التربية "المسير المالي" دون غيره. وشددت التعليمة على ترك الهاتف في خدمة المداوم لرد على المكالمات الهاتفية التي قد ترد من الوصاية ومصالحها مع متابعة مدى القيام بالمدوامة من طرف المدير حتى لا يكون ارتخاء وتسيب ينعكس سلبا على المؤسسة. كما شددت التعليمة على الاعتناء بالشجيرات والمساحات الخضراء بالمؤسسة خلال العطلة الصيفية ورعايتها بالسقي بصفة دائمة ومراقبة الحراسة وتفقدها ليلا ونهار وحماية المؤسسة.

وأوضحت الوزارة أن عطلة الصيف بالنسبة للإداريين تبدأ بعد الانتهاء من كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية، بما فيها اجتماعات مجالس القبول والتوجيه، ونشر نتائج الامتحانات الرسمية وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ، وكل العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي. وأكدت الوزارة أن الدخول المدرسي 2018/2017 سيتم بالنسبة التــلامــــيذ يوم الأحد 03 سبتمبر 2017 وسيكون بالنسبة للموظفين الإداريين يوم الأربعاء 23 أوت وللمعلمين يوم الإثنين 28 أوت المقبل.

القراءة من المصدر

شارك بتعليقك