الهلال الأحمر الجزائري يؤيّد قرارات الحكومة بخصوص اللاجئين الأفارقة

سعيدة بن حبيلس: الجزائر مستهدفة من قبل أطراف تريد ضرب أمنها

الهلال الأحمر الجزائري يؤيّد قرارات الحكومة بخصوص اللاجئين الأفارقة

El Bilad
الهلال الأحمر الجزائري يؤيّد قرارات الحكومة بخصوص اللاجئين الأفارقة

أكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن  حبيلس، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن منظمتها تؤيد قرارات الحكومة بشأن  المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين بالجزائر، وتثمن الدعم الذي تتلقاه من  مختلف مؤسسات الدولة لتسهيل مهامها.

وقالت السيدة بن حبيلس، على هامش عملية إطلاق قافلة تضامنية لفائدة اللاجئين الصحراويين، أن "الهلال الأحمر الجزائري يؤيد قرارات الحكومة بشأن المهاجرين  غير الشرعيين النازحين من إفريقيا لأنه يثق فيها ولأن شرط نجاح عملنا أن يكون البلد آمنا ومستقرا"، مضيفة "نثمن ونحيي دعم مؤسسات الدولة لتسهيل عملنا  التضامني، ومنذ بداية نشاطنا لم نتلق أي عراقيل أو مشاكل في هذا الإطار".

وردت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري على "إدعاءات" بعض المنظمات غير الحكومية بهذا الخصوص، بالقول أن "الجزائر مستهدفة ويظهر ذلك في كل مناسبة من قبل أطراف  تريد ضرب أمن واستقرار البلاد"، معبرة عن أسفها لـ"استغلال هذه المسائل الإنسانية لتحقيق أهداف سياسية".

وأكدت المسؤولة، تواجد شبكات إجرامية تستغل المهاجرين غير الشرعيين الفارين من بلدانهم لظروف قاهرة، كاشفة أن مصالحها أحصت 5 آلاف قاصر من دون مرافق ضمن  الرعايا النيجريين المرحلين مؤخرا إلى بلدانهم " ، وهو دليل على أنهم مستغلون"، تضيف بن حبيلس، التي أشارت إلى أن حكومة النيجر حذرت في بيان لها سنة 2014 من نشاط هذه  الشبكات.  

القراءة من المصدر

شارك بتعليقك